Nouveautés

الجديد بخصوص تسجيل الأطفال بالسنة التحضيرية بالابتدائي - سبتمبر 2019
  
   

Date : 19-08-2019 Lectures : 10763

لاحظ عدد من الأولياء أن رابط وإيقونة التسجيل للسنة التحضيرية قد وقع حذفهما من الموقع الموحد للتسجيل المدرسي عن بعد التابع لوزارة التربية.

وقد علمنا من مصدر خاصّ بأنّ وزارة التربية قرّرت أن تؤجل إلى السنة الدراسية القادمة 2020-2021 عمليّة التسجيل عن بعد الخاصة بتسجيل الأطفال في السنة التحضيرية بالمدارس الابتدائية العمومية وقررت أن تقع مواصلة العمل بعملية التسجيل الحضوري المباشر للسنة التحضيرية في المدارس لهذه السنة 2019-2020

وينتظر أن تصدر الوزارة بلاغا بهذا الشأن توضح فيه تفاصيل التسجيل الحضوري بالمدارس بخصوص السنة التحضيرية، بانتظار إعداد منظومة التسجيل عن بعد لتشمل التحضيري في السنة القادمة.

  • ويجدر التذكير بأن عملية التسجيل عن بعد في الابتدائي من السنة الأولى إلى السادسة تجري بشكل عادي مثل ما هو مقرر عبر الواب ويتم دفع المعاليم عبر الهاتف الجوال. وقد تم في زمن كتابة هذا الخبر تسجيل ما لا يقلّ عن 220 ألف تلميذ وتلميذة.
  • وينتظر أن يقع إطلاق عملية التسجيل عن بعد للإعدادي والثانوي قريبا.

L'inscription à distance des enfants à l'année préparatoire est reportée à août 2020 et l'inscription manuelle et présentielle sera encore en vigueur pour l'année préparatoire aux écoles primaires pour la rentrée de septembre 2019.

Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top